TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: تحركات عرضية لبورصة مصر مع غياب المحفزات

محللون: تحركات عرضية لبورصة مصر مع غياب المحفزات
قاعة التداول بالبورصة المصرية - الصورة من أرشيف مباشر

القاهرة - مباشر: قال محللون لـ"مباشر" إن البورصة المصرية مرشحة للتحرك في نطاق عرضي متذبذب، خلال جلسة اليوم الثلاثاء، مع ضعف السيولة وغيات المحفزات الإيجابية، وأهمها تحريك سعر الصرف للعملة المحلية، والذي ضغط على السوق خلال الجلسات الماضية.

وقال إبراهيم النمر رئيس قسم البحوث الفنية لدى النعيم للوساطة في الأوراق المالية، إن المؤشر الرئيس للبورصة المصرية افتقد إلى العزم في آخر جلستين، مع احتمالات متعادلة لا ترجح كافة البائع أو المشتري خلال الفترة الحالية.

وأضاف إبراهيم النمر أنه على المدى المنظور يواجه المؤشر الثلاثيني دعماً عند مستوى 8130 نقطة، كما يوجد دعم قصير الأجل عند مستوى 7870 نقطة، في الوقت الذي تتواجد فيه مقاومة عند مستوى 8315 نقطة وبتجاوزه لأعلى يعاود اختبار 8600-8700 نقطة مرة أخرى.

وتابع رئيس قسم البحوث الفنية لدى النعيم للوساطة، أن عدم نجاح المؤشر الثلاثيني في الثبات أعلى مستوى 8130 نقطة قد يدفعه للتراجع صوب 7870-7900 نقطة.

وأوضح النمر، أن المؤشر السبعيني في طريقه لمستوى الدعم 333 نقطة، وبصفة عامة فإن عدم نجاحه في الثبات أعلى من 333 نقطة يدفعه لمزيد من التراجع صوب مستوى الدعم الرئيس بالقرب من 323 نقطة.

وقال مدير التحليل الفني لدى أكيومن لتداول الأوراق المالية، إن تحركات السوق لا تزال تحت مستوى 8300 نقطة، ولم تختلف عن الجلستين السابقيتن، مع غياب المحفزات والأخبار الإيجابية.

وأضاف هشام حسن، أن أداء المؤشر الثلاثيني إيجابي على المدى المتوسط، طالما استمر فوق مستوى 8000 نقطة. مضيفاً: "دائماً بعد جلسة ذات مستويات ضيقة تحدث حركة سواء لأعلى أو أسفل".

وذكر هشام حسن أن المؤشر السبعيني لا يزال في اتجاه هابط، والأمر الإيجابي هو عدم كسره مستوى الدعم عند 330 نقطة، في الوقت الذي لا تعبر فيه بعض الأسهم عن أداء المؤشرين بهبوطها بنسبة أكبر، مع استمرار تركز السيولة في عدد من الأسهم القيادية.

وتراجع مؤشر البورصة الرئيس إيجي إكس 30 بنهاية جلسة تداولات يوم الاثنين، بنسبة 0.56% تعادل 46 نقطة، بالقرب من مستوى 8200 نقطة عند مستوى 8228.13 نقطة، فيما انخفض مؤشر إيجي إكس 70 بنسبة 0.72% عند مستوى 333.05 نقطة.